Carma 2


veni vidi vici verba volant scripta manent

Updates
التحديثات
alcarma.wordpress.com

الجمعة




المنطاد
HotAirBalloon





أصدقاء الكرمة على الفايس بوك


***

الصديق المبدع: اليوسفي
علاقتي بالتقنية وعالم النت ليست طويلة الباع. لكنني عثرت بالصدفة على مدونتك الرائعة وانضمت إلى قائمة المفضلة في قلبي.. فأرجو أن تقبلني صديقاً لعالم اليوسفي الشاسع كما يسرني أن أبعث لك رابط مدونتي الحديثة (القيقب ) على أمل أن نلتقي دائماً حيث الحلم"
سالم
العوكلي- ليبيا
http://salemokaly.blogspot.com

***

شكرا
لا أحبذ الشكر الكثير الذي يتحول غالبا إلى تملق لكني حقا أشكرك على هذه المدونة التى سعدت بتصفحها والتجول فيها وخاصة بعد تعرفي أكثر على *علي مصباح* الكاتب الرحالة، لا الشخص والمواطن العادي، من خلال هذه الصفحة *كرمة الضيف*
عفاف مصباح-تونس

***

Cher ami
J'ai visité votre site
http://alcarma.wordpress.com
c'est magnifique!
Merci

Iqbàl Al Gharbi-Tunisia


***

الصديق المبدع محمد علي اليوسفي: تحياتي وتقديري .. كم هي المسافة بيننا قريبة بعيدة فأنت منذ زمن انقطعت أخبارك عني. وزاد في الانقطاع أن ضاعت بعض الأرقام لأصدقاء أحبهم في زحمة تغيير جهاز الهاتف أو دخول عطب قاهر عليه. لقد كنت من حين لآخر أطلّ على موقعك الجميل وها أنا أحصل على عنوانك الالكتروني لأقول لك إني بصدد وضع دراسة حول روايتك "دانتيلا" بالتركيز على علاقة الشعر بالرواية وهو المحور الذي سيكون عنوان الدورة القريبة القادمة لمركز الرواية بقابس. وكم أودّ يا صديقي أن تفيدني ببعض المقالات التي كتبت عن هذا الموضوع والمتعلقة بهذه الرواية أو برواياتك الأخرى وقد شرعت في البحث الفردي فوجدت دراسة لأبي هيف ولمحمود طرشونة ومازال البحث مستمرا. وسيكون عنوان بحثي مبدئيا ظاهرة الشعراء الروائيين من خلال تجربة محمد علي اليوسفي الروائية الشعرية، دانتيلا أنموذجا. أنتظر منك ردا مع الشكر الجزيل - أخوك خالد الغريبي. صفاقس- تونس
***

الأديب محمد علي اليوسفي المحترم أسعد كثيرا بالتواصل معكم بعد إطلاعي على موقعكم المتميز وباعتباري مدير ومنسق مجلة إتحاد كتاب الإنترنيت المغاربة ماأحوجني إلى الإستفادة من خبرتك الرقمية والإلكترونية المتفوقة من أجل مساعدتنا على تطوير موقع الإتحاد المرجو تلقيننا كيفية إدراج شريط متحرك لصورالأعضاء، المرجو تلقيننا كيفية إدراج مقطع موسيقي في الخلفية وهو مقطع من تأليفي، المرجو تلقيننا كيفية إدراج مقطع فيديو مع أصدق تشكراتنا.

عبدو حقي مديرومنسق مجلة إتحاد كتاب الإنترنيت المغاربة.

Http://moroccan-writers.fr.gd

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا مترجم مغربي مقيم بدولة ألمانيا، إسمي الكامل هو: محمدي علوي عبد الحفيظ. قبل بضعة أسابيع شرعت بمعية بعض الأصدقاءالعرب في إنشاء موقع(lalifa.com)

موقع لاليفا هو عبارة على مجلة إلكترونية يرتكز مضمونها بالأساس على نصوص وفيديوهات مترجمة من لغات أخرى إلى اللغة العربية. يقوم فريق العمل الساهر على هذا الموقع يوميا بإنتقاء مقالات وتقارير و فيديوهات صادرة بلغات أجنبية ليتم بعد ذلك ترجمتها وتقديمها للقارئ العربي.(...) بعدما قرأت مقالك بعنوان "تجربتي في ترجمة الروايات العالمية إلى العربية" ارتأيت أن أراسلك بغية الحصول على إذن منك لنشر مقالك على موقعنا خصوصا وأنني أرى بأن الموضوع الذي تطرقت إليه يتناسب مع فكرة الموقع العامة. أدعوك من خلال هذه الرسالة أيضا إلى الإنضمام إلى أسرة الموقع الصغيرة والمساهمة في إغناء محتواه شكرا جزيلا.

Mhamdi Alaoui, Abdelhafid

www.lalifa.com

***
المبدع الصديق محمد علي اليوسفي؛ شكرا لكرمتك الناضجة اليانعة، شكرا لتذكرك لأصدقائك دائما. ذكراك في مدينة حمص مازالت طيبة وستبقى. نحن نتواصل على كرمة الوجد والمعرفة.

علاء الدين عبد المولى. حمص/ سورية
***
صديقي محمد علي، أسعدتني كثيرا مراسلتك لي لتزفّ لي كرمتك بقطوفها الدانية... مكتبة كاملة تعجّ بإبداعات الفكر الإنساني على مرّ العصور. كرمة خضراء محمّلة بالعناقيد المكتنزة بعصيرها الربّاني... والفواحة، بأحلامها ودفئها وتيقّظ مشاعرها، فهي كما عهدتها تتدفّق شاعرية وصدقًا أهنّئك على ما تقدّمه من عمل كبير يزرع الحبّ ويوقظ الأمل في الخلاص بواسطة مكابدة الحياة بالكلمة الجميلة واللحن الجميل والصوت الخالد لفيروز.
ثامر إدريس. صفاقس/ تونس.
***
إلى الأستاذ محمد علي اليوسفي، تحية عطرة، أشكرك على مدي بعنوان مدونتك وهي ذات مستوى ثقافي متميز تعكس اهتمامات صاحبها وتوجهاته الأيديولوجية ورغبته في الحياة الحرة والمسؤولة. مع التوفيق.
آمال القرامي/ تونس.
***
أخي العزيز المبدع محمّد علي اليوسفي؛ تحية صادقة. لقد سعدت كثيرا برسالتكم التي اكتشفت من خلالها موقع " كرمة" الذي أعجبت بمحتواه الرائع وخاصة القسم الخاص بتنزيل الكتب وهو لعمري مساحة إبداعية أخرى أعتقد بأنّها ستكون أحسن إضافة للساحة الإبداعية.
دمتم متألقا على الدوام مع فائق احترامي وتقديري. أخوكم الوفي
محمّد كمال السخيري/ تونس
***
طابت أوقاتك وبعد... شكرا على الكرمة التى أجدنى دائما فى شوق إليها اقرأ موادها بمتعة وبعين ترنو إلى الزجاجة والأقداح. الجديد عندى يسبب الصدمة والترويع وهو أن دار نشر إسرائيلية تقدمت بعرض لدار الساقى لترجمة روايتى ( تيتانيكات أفريقية ) إلى العبرية. والساقي بدورهم حولوا لى العرض لأعطي رأيي. رفضت طبعا العرض في كلمة واحدة هي " لا " هذا هو الجديد والجديد الآخر هو أننى أكملت مشروع رواية جديدة وآمل أن ترى النور قريبا. مع تحياتى الحارة.
أبوبكر كهال/ إريتريا/ ليبيا.
***

This is an excellent site; it has good material and good taste; it contents enrich the literary life of whoever seeks knowledge. Good luck

mohamed rabie, professor/author

professorrabie@yahoo.com

***
سيدي .. في كل مرة أتوقف بها عن قراءة جزء من رواية دانتيلا .. أشعر حينها وكأنني أخرج لهاثة ومقطوعة الأنفس من بين براثين معارك طاحنة بين روعة الحرف وسطوة التفرد في سماء الرواية الساحر. كانت قراءتي لتلك الرواية رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى والأروع هو أن من كتبها روائي يعرف كيف يمسك بتلابيب الحرف ليلقيه أمامنا بكل مشاعره. أيها القدير .. تقبل مني أروع تحية وإعجاب.
تحياتي سيدي .. لا تعرف حجم فرحتي وأنا أقرأ ردك على رسالتي .. فلم أتوقع بكل صراحة أي رد وكم كنت مخطئة في رأيي .. فالكاتب الحقيقي يهمه حقاً التواصل مع قارئيه. وأشكرك من الأعماق على تواصلك. و بالنسبة لبقية رواياتك فأنا بصدد شرائها قريباً لأنني لم أتمكن من الحصول إلا على رواية ( دانتيلا ) فقط. وبالمناسبة لقد سبق لي رؤيتك في برنامج حواري على قناة الحرة وكم كان حضورك مذهلاً. وأشكرك أستاذي على إرفاق عنوان مدونتك الرائعة والتي يبدو حقاً أنها باب يؤدي لعالم آخر من الروعة. واسمح لي سيدي بأن أدعوك لزيارة مدونتي التي أتمنى أن تعجبك:
http://numbernine.jeeran.com/2008
تحياتي. أشكرك سيدي على إعلامي بجديدك الرائع، أعجبني ما قرأته كثيراً .. لك أطيب ود.
هند مساوي/ الرياض.

***
الصديق العزيز محمد علي،
تحية طيبة،

سعدت كثيرا بالتعرف عليك عن قرب.. أتمنى أن يكون كتابي "رهائن الغيب" قد وصلك الآن. موقع أو مدونة "الكرمة" رائع، مفيد، وفي منتهى الأناقة والجمال. احتفظت به ضمن المواقع المفضلة. أشكرك كثيرا على كرمك.. وعلى "نبيذك"
أمين صالح- البحرين

***
الصديق محمد علي؛ أنا سعيد بلقائك عبر الشبكة العنكبوتية وأسعد من ذلك لأني تذوّقت ما كنت أسعد به عندما عرفتك منذ ما يزيد عن 32 سنة مضت، على الموقع الخاص الذي أحسنت إخراجه بإحساس مرهف وبذوق راق وبخيال يحببنا في الحياة رغم ما فيها من خرس ومن عمى. تحياتي إليك وإلى كل من تحبهم.
ثامر إدريس- تونس
***

سررت كثيرا وأنا أتصفح الكرمة، فهي في غاية الطرافة ولا عجب أن يتفطن شاعر لحبق الجنة، شكرا لفيروز التي فكرت أنني الوحيدة التي أبلسم بها غربتي...
فوزية العلوي- تونس

***

رائع رائع رائع وقد سعدت بالرقصة وبالقصيدة وبمواد كثيرة في موقعك الأخاذ
فاروق مواسي - فلسطين
http://faruqmawasi.com
***

,Dear Mohamed
I just read your webpage and enjoyed it a great deal. I read French as well as English (I also can read Spánish (and Portuguese failry easily and Russian (with difficulty
.I am pleased to have you post my poem on your site
.best regards
Mary Mackey-USA
http://www.marymackey.com/
*

أخي محمد هي ريح طيبة تلك التي أمسكت بتلابيبي واسقطتني تحت وارف الظلال في كرمتك، فتذوقت من
كأسك الأزلية وشكرت تلك الصدفة الجميلة التي قادتني عند بوابتك. لقد أسعدتنا كثيرا إذ نقلت إلى لغة الضاد كل
هذا الوهج اللاتيني المثقل بعطر العصور وأحلام البشر وانكساراتهم، وها أنت الآن تؤسس هذه الكرمة الغنية
التي يحسدك عليها شاعر بغداد ومغنيها أبو نؤاس. سعدت صباحاتك أيها اليوسفي الجميل وتعطرت لياليك، ولك
الشكر أول الشمس وآخر الفصول
فاضل السعدوني- العراق
***
جميل ما تقترفه هنا عودتنا بجمال باذخ في الكتابة وها انت تغرقنا في جمال انترناتي أمودتي التي لا تبلى
عبد الوهاب الملوح -تونس
***
هي الدهشة المحلقة عندما تحملنا على صهوتها إلى حيث لا شيء يرفرف غير الضوء... هي الدهشة عندما
تغني أبدية الشاعر... طوبى لمن يصنعها ملء حضوره الفاتح لأسرار الغرباء العابرين...
دمت أستاذي الذي أفخر بمعرفته وبالغوص في عوالمه المنسابة بياقوت الأغاني البكر...
محبتي التي تعرف كم هي كبيرة يا حكيم... دمت أخي
آسية السخيري- تونس
***

*
بينَ حينٍ وآخر أسعدُ باستقبالِ رسالةٍ منك على بريدي، كان آخرُها رسالة ً حملت رابط مدوَّنتك رغم أن ترميز الكلمات لم يكن مفهوماً إلا أن الرابط حملني لتلمس الطريق إلى المدونة.
أذكرُ أنني مَرّة مررتُ ب(جهة الشعر) وقرأتُ لك شيئاً مودَعاً هناك بخصوص الفضاء الإلكتروني والكتابة متخلية ًعن الورق وشهادات الكُتاب نسيتُ الآن ما دوَّنتَهُ من رأي، لكنني صرتُ أرى حضورك الإلكتروني، بدايةً عبر موقع (دروب) فسرَّني ذلك، وها أنا الآن أجدُكَ " مُدَوِّناً/مُدَوَّناً " إلكترونياً، يحملُك إلينا الفضاء الالكتروني بكل يسر.
تبقى بعض الملاحظات، كثِـقَـل التصفح مثلاً، التي لن تحجبَ متعة متابعتك عبرها.
يا ابنَ عيسى وأيّ أمرٍ تُريدُ
ضاقَ ذرعاً بما
تريدُ الوجودُ

شكراً لك مرة أخرى
مودتي
محمد بن عيسى
*

لقد زرت موقعك الرائع. إنه حقا حديقة لمن يبتغي نزهة أدبية ولقاءات مفيدة. أهنئك، كما أهنئ زواره على هذا المستوى الرفيع الطريف والممتع في الآن نفسه.
علي مصباح- برلين.
*

أنا حسن البطل يا محمد علي اليوسفي؛ نتداولك ولا ننساك هنا في رام الله. ماذا إنْ سألتك أن تشغل عمودا من أعمدتي بعدد يناهز الـ 450 كلمة ولك أن تطرق الباب الذي تريد بالمطرقة أوبالجرس أو بالريموت الذي تشاء. سلاما لك من ربى رام الله ولماري وأنسي والأنثى الصغيرة.
حسن البطل- رام الله
*
تمنياتي لك وللمدونة بالتألق الذي يليق بكل كرمة باذخة
مودتي الخالصة
محمد أحمد بنيس- طنجة
*

"woow perfect blog"
mehmet
Mersin, Turkey
*

العزيزمحمد علي اليوسفي؛ أهلاً بك في قلبي. أنا عبد الدائم السلامي، كاتب وناقد صحفي مسؤول عن القسم الفكري والإبداعي بصحيفة العرب العالمية، وأحرِّرُ بها بطاقة يوميّة بصفحتها الأخيرة، أعمل متفقدا للغة العربية. تحدّثتُ وصديقي وليد سليمان بخصوص عقد لقاء تعارفيّ بيننا، وقد اغتنمتُ وجود بريدي الألكتروني ضمن قائمة عناوينك لابلّغك أجمل التحايا وأرجوك أن تتواصل معنا كتابة وصداقةً وإني أغتنم الفرصة لأطلب إليك السماح لي بنشربعض ما يوجد في مدوّنتك من ترجمات شعرية ونثريّة. محبّاتي يا محمد علي.
عبد الدائم السلامي- تونس

I read your blog and found the interesting photos of monsters. I cannot read
and writ Arabic without google translate system. So please excuse me if I
made any mistakes in Arabic. Anyway, thank technologies, we may be able to understand each other and share something each other with the modern tools. It will obviously lead us to the better world. Thank you again, and I hope you and your fellows can find more charming monsters!
مرحبا ، شكرا .قرأت بلوق الخاص بك ووجد اهتمام صور من الوحوش. لا استطيع ان اقرأ والاوامر العربية دون ترجمة منظومة صور. فامانه عفوا اذا ادليت به اي اخطاء في اللغة العربية. على أية حال ، اشكر التكنولوجيات ، قد نتمكن من ان نفهم بعضنا البعض وتتقاسم كل شيء آخر مع الأدوات الحديثة. ومن الواضح انها سوف تقودنا الى عالم افضل. اشكركم مرة اخرى ، واتمنى لكم وللزملاء يمكن العثور على مزيد من السحر وحوش!
Soyuz-Japan
Website: tk7mu.blogspot.com
*

Voilà c'est fait j'ai rajouté une news avec 2 liens vers ton site sur: http://monstresdesboisnews.blogspot.com/
De l'autre côté de la méditérranée...
L'intérêt que suscite mes "monstres" est grandissant, ainsi de l'autre côté de la méditérranée l'écrivain Mohamed Ali Yousfi me fait l'honneur de faire découvrir mes photos sur son blog http://mohamed-ali-yousfi.blogspot.com c'est écrit en arabe et c'est beau comme tout, mais faut savoir lire l'arabe, il est conseiller d'aller donc voir la page en Français http://mohamed-ali-yousfi.blogspot.com/search/label/Fran%C3%A7ais, les monstres eux se trouvent sur la page Terra Nova dont le liens est situé sur la partie droite. Allez y faire un tour ça dépayse vraiment.

Je suis content et trés honoré à la fois d'avoir suscité de l'intérêt auprés d'un intellectuel du monde arabe, j'ai pu consulter la page en Français ce qui m'a permis d'en savoir un peu plus sur vos activités et publications, je serais trés intérréssé de lire "le temps des lutins", je vais éssayer de me le procurer et qui sait si je n'y trouverai pas une similitude avec mes "monstres des vignes"...Je ferais le necessaire ce Week-end pour faire un lien d'info vers votre blog.Trés Cordialement Alain Reynaud

***

"كانت متاهة محفوفة بالدهشة لا يمكن أن تستدل عليها بغير خيوط الضوء المتناثرة ملء إزهارها والتي تعطي نفسها للذين يدركون أن اللحاق بجزر الخلاص يستحق أن تصبر فيه هذه المرة على مكابدة النقر على كي بورد يؤدي وظيفته كما ينبغي لكن الشاشة هي التي تتباطأ في مدنا بأسرار" بير" لا يشبه ماؤه الزلال غير محمد علي اليوسفي... وصلنا إلى باجة الممتدة بحجم الكون في قلب كبير لا يتقن غير الوفاء لطفل الأمكنة المتمردة على الصمت... لماذا تصر على أننا لم نفهم... لقد فتحت لنا بجبوجة أبوابها السبعة المزخرفة بخضرة الفصول الهاربة منذ أول محاولة يا سيدي رغم وعورة الطريق... وهل يمكن أن يكون سبيل الأشياء الجميلة يسيرا؟؟؟؟؟ محبتي التي تعرف كم هي كبيرة. يومك وكل أيامك فرح وشعر يا حكيم"

آسية السخيري.تونس

***

"... حاولت منذ المرة الأولى أن أصل إلى مدونتك، لكنّ هذا الموقع المضيف محجوب عندنا في سوريا، وكان لي فيه مدونة؟http://fawzighazlan.blogspot.com/ثم عملت بديلة لها على مكتوب: http://omayaa.maktoobblog.com/ وقبل بضعة أيام عادت سوريا الميمونة فأغلقت جميع مدونات مكتوب!؟ وها أقوم بعمل الثالثة على جيران. والتي قد يأتي دورها! سعدت بك / على الخارطة/ فأهلاً بك ومرحباً. لي صديقان من تونس أعتز بهما: عبدالوهاب الملوح وشكري بوترعة . وهما شاعران رائعان، من قفصة. أرجو أن نتواصل هنا على المودة. مدونتي الثالثة: http://omayaa.jeeran.com/ لك خالص مودتي ومحبتي"

فوزي غزلان. سوريا

***
"الحمد لله أنني تدربت على النزول بالمظلة عندما كنت في جيش الطيران فنزلت في موقعك بالضبط حيث شربت من الكوبين وتناولت حبتين من العنب ولاطفت ذلك القط الأليف فإذا به يرحب بي بمواء هو أفصح من رطانة الكثيرين من قوم الضاد... / مع تحيات و إعجاب أخيك

سوف عبيد - تونس

***

"العزيز محمد هنيئا لك بخارطة الطريق فأنت أروع محطة أزورها اليوم
محبتي صديقك

نورالدين بازين" المغرب

***

"شكرا أخي محمّد علي على هذه الرّحلة"

منصف الوهايبي - تونس

***

"ربما لا أعرف الوصول الى النت لكني أصل إلى روعة ما تكتبه أيها الكبير وصلت عتباتك ألف شكر لك أستمتع بقراءتك للغاية"

موسى حوامدة-الأردن

***


nten
*
mapex
To see map: map
*
mapV


Map IP Address
Powered byIP2Location.com
*
Flickr



***
fhtb



***


HotAirBalloon


بلونات... بالونات!


كلمات... كلمات!







***
!Hot(earth)Balloon
!Reduce stress


*

ليست هناك تعليقات:

المتابعونFollowers

التسميات

كرمة فيروز Fairuz'sCarma




 

carma carma كرمة
* لا تنقر هذا المربع الصغير>> carmasutra.fr.gd

Archives